pregnancy

الصين تبدأ تجارب لقاح محتمل ضد فيروس كورونا على البشر بالتعاون مع شركة "بيو إن تيك" الألمانية

وافقت الصين اليوم الخميس على اختبار لقاح بشري محتمل ضد فيروس كورونا ، عن طريق مجموعة "شنغهاي فوسين" ، التي تعمل على الإنتاج مع شركة "بيونتك" الألمانية. هذا اللقاح هو أحد اللقاحين المحتملين المتقدمين اللذين طورتهما الشركة. حصلت الصين هذا الأسبوع على موافقة "المسار السريع" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتسريع عملية المراجعة التنظيمية.

إعلان


بدأت الصين يوم الخميس تجارب بشرية على لقاح محتمل ضد فيروس "التكنولوجيا الحيوية" الألماني مع شريكها المحلي "Shanghai Fusen".

قالت رويترز إن اللقاح المحتمل هو أحد اللقاحين المحتملين المتقدمين اللذين تطورهما Bio-Tech مع شريكها فايز ، وحصلوا على موافقة سريعة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هذا الأسبوع لتسريع العملية. مراجعة تنظيمية.

وقالت فوسن إنها ستبدأ تجربة سريرية في المرحلة الأولى للقاح محتمل في أقرب وقت ممكن بمجرد أن يصبح جاهزًا.

وأضافت أنها حصلت على ترخيص حصري لتطوير وتسويق منتجات لقاحات فيروس كورونا التي تم تطويرها باستخدام تقنية "MRNA" من "Bio-tech" في الصين وهونج كونج والصين. ماكاو وتايوان ، وأن اللقاح المحتمل هو واحد من 23 شخصًا على الأقل تم اختبارهم على البشر في سباق عالمي محموم. اعثر على اللقاح الذي يعتمد عليه العالم لإنهاء وباء فيروس كورونا ، الذي أصاب أكثر من 13 مليون شخص وقتل أكثر من نصف مليون آخرين.

قبل الموافقة الأخيرة ، قام الباحثون والشركات الصينية بتحويل 8 مرشحين للقاحات إلى مراحل مختلفة من التجارب البشرية في الداخل والخارج.

وافقت فوسينفي على دفع رسوم ترخيص تصل إلى 85 مليون دولار لاستخدام التكنولوجيا واستثمار 50 مليون دولار للحصول على حصة في الشركة الألمانية.
المصدر:
فرنسا 24 / رويترز
التالي
انت في احدث موضوع
شكرا لتعليقك